تسجيل
دخول

 
 

كتاب

 

مؤلف

   

 

بسم الله الرحمن الرحيم ::: مهنتنا.. نشر تراث أمتنا :::

كتاب  تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد

كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد

تأليف: محمود مهدي الإستانبولي.

الرقم: 319

الإصدار: 1407هـ- 1986م

الطبعة: السادسة

عدد الصفحات: 624

نوع التجليد: فني

الوزن: 1085  غرام

القياس: 24 × 17  سم

السعر: 6.5 $   تحويل العملة

نوع الورق: هولز فراي             

  تصنيف النجوم 4 متوسط التصنيف من 48 مقترع، التصنيف. استعراض: 68259.
المقدمة وفهرس الكتاب الغلاف

الحياة الزوجية فن جميل وهام قلَّ من يعرفه، فتحدث المشكلات والأزمات بين الزوجين نتيجة الجهل بهذا الفن، بل بهذه العبادة المقدسة، وتتعرض الأسرة إلى هزَّات عنيفة، كثيراً ما تؤدي إلى زعزعة أركانها وتشريد أطفالها !
فالجهل بفن الزواج، وكثرة الانحرافات الأخلاقية تضلل شبابنا وشاباتنا، مما يؤدي بكثير منهم إلى سلوك طريق الرذيلة والغواية.
وقد كان لهذا الانحراف الأخلاقي في الغرب خطران رهيبان:
الأول: انتشار الفساد والخلاعة وانحلال الأسرة والانغماس في الرذيلة وتهديد المجتمع بأفدح الأخطار.
والثاني: انتشار الشذوذ واستفحال دائه، فهي راجعة إلى أن الرجل الذي ألف أن يقع نظره على مفاتن المرأة فلا يثور، يحتاج لكي يثور إلى مناظر وأوضاع تخالف ما ألف. ثم أن إصابته بالبرود الجنسي تحرمه لذة من أكبر اللذائذ، ومتعة من أعظم ما ينطوي عليه الناموس من المتع، وهي متعة تسكن عندها النفس ويطمئن القلب ويستقر الاضطراب. ومصيبته هذه بالبرود الجنسي تحرمه الإحساس بذكورته فيعاني أشد الألم مما يحسه في أعماق نفسه من الذلة والمهانة. ويدفعه ذلك إلى أن يحاول تحقيق متعة الاتصال الجنسي وإثباتها من كل الوجوه، عن طريق التقلب بين الخليلات وبائعات الهوى والتماس الشاذ الغريب من الأساليب والأوضاع، رجاء انبعاث ما ركد من ذكورته. وقد تدفعه مع ذلك إلى إغراق نفسه في المخدرات تعويضاً لما فقده من لذة، أو إلى الإجرام أو المغامرة إثباتاً لذكورته من وجه آخر.
ومثل هذا الشذوذ يشمل المرأة والرجل على السواء، لأن البرود الجنسي الذي يؤدي إليه هذا الاختلاط لا يحقق ما يزعمونه من أهداف إلا إذا شمل الذكر والأنثى، فانتفت الرغبة الجنسية الجسدية في الطرفين كليهما عند اللقاء وعند اللعب والممازحة والمراقصة.
وبنتيجة هذا الاختلاط وكشف جميع أجزاء البدن بصورة دائمة، مما يثبت مبلغ الجناية التي ترتكبها النساء في بلادنا على أنفسهن وعلى الأمة من جراء التبرج والاختلاط والتعري.
وإن هذه الفوضى الجنسية، والأهواء الشهوانية السائرة في الغرب نحو كارثة الانهيار والدمار باعتراف علمائه ومفكريه، قد انتقلت إلينا بسبب وجود الفراغ والجهل في الجيل الجديد بهذه القضايا الجنسية، فأخذت تفتك فيه فتك أخطر الأسلحة وأشد السموم.
لذلك جاء نشر هذا الكتاب القيم (تحفة العروس، أو الزواج الإسلامي السعيد) لإفهام الجيل الراشد فن الزواج حسب ما خطط له الإسلام، هذا التشريع العظيم والدين الجميل الذي أولى الأسرة اهتماماً عظيماً ورسم لها كل ما يكفل استمرار سعادتها ويسهل مهمتها في إعداد جيل مؤمن طموح وبنَّاء، كما خطط لكل من الزوج والزوجة حقوقه وواجباته، فلا ينازع أحدهما الآخر في حقوقه، ولا يهمل واجباته. وإذا وقع نزاع، سارعا معاً للاحتكام إلى كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلَّى الله عليه وسلم اتباعاً لقوله سبحانه (فإن تنازعتم في شيء فردّوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خيرٌ وأحسن تأويلا)، وليس أضمن وأفضل في إزالة الخلاف من التشريع الصريح الذي يوضح لكل من الزوجين ما له وما عليه !
فهذا الكتاب لم يأتي من قوانين وضعية ولا تشريعات وآراء بشرية، إنما هي آيات قرآنية وأحاديث نبوية صحيحة تجد طريقها إلى النور لأول مرة، مجموعة في كتاب، بعدما بقيت مبعثرة في كهوف الكتب القديمة أجيالاً وأجيالاً، حتى راح كثير من شبابنا ينهلون من حمأة الكتب الجنسية الحديثة التي تخلط السم بالعسل لإغراء الجيل المسلم بالانحراف والفساد !
ولا شك أن القارئ والقارئة سيفاجآن ببحوث صريحة إلى غاية الصراحة في هذا الكتاب، ولا عجب، فالإسلام دين الحياة، والغريزة الجنسية جزء هام من هذه الحياة ! فكان من الطبيعي أن يعالجها هذا الدين الحنيف بشيء من الطرافة والتشويق والموضوعية ما دام الزواج ركناً عظيماً من أهم أركان صرح الأمة.
كل ذلك دون أن يغرق الزوجين في بحرين من العاطفة والخيال، فسيجد كل منهما مواقف الخير، ومواقف الحزم، ومواقف الجهاد إلى جانب مواقف المتعة .. في جو من التوجيه والتنسيق والرغبة، فإن من أعظم توجيهات القرآن الكريم أنه إذا تحدث عن مسألة جنسية يحيطها بهالة من التقديس ويسارع إلى تذكير المستمع بالله سبحانه ووجوب مراقبته وتقواه كي يسود البحث الاحتشام والوقار والأدب، فلا يغوص القارئ في أغوار الشهوة الحيوانية، وهذا مما امتاز به الأسلوب القرآني. وكم كان إغفال ذلك في كتب الجنس سبباً في انحراف القارئ.
وسيجد المتصفح لهذا الكتاب أيضاً أن بإمكانه قراءة وحفظ مقدمات وفهرس الكتاب، مما يجعله قريباً من موضوعه، وعلى معرفة بما يحتويه من أبواب وفقرات.

   من هنا نبدأ
   نبذة عن المكتب
   قالوا عن المكتب
   شكر وتقدير
   الاتصال بنا
   قائمة المؤلفين
   القرآن وعلومه
   الحديث وعلومه
   السيرة النبوية
   العقيدة الإسلامية
   الفرق والمذاهب
   الفقه وأصوله
   دراسات إسلامية
   الأدعية والمواعظ
   اللغة العربية وآدابها
   الشعر العربي
   التاريخ والتراجم
   الجغرافية
   أحكام الأسرة
   أدب الأطفال
   الطب والصحة
   التربية وعلم النفس
   السلاسل
   القانون
   الإعلام
   الاقتصاد الإسلامي
   علوم مختلفة
   فهرس الإصدارات
   فهرس بصيغة pdf
   معارض الكتب
   خدمات
 

 

  مكتبة عصرية .. لباحث متميز

 

  أول موقع متميز في عرض الكتب العربية الجديدة

 

  منتديات ملتقى أهل الحديث

أعلى الصفحة
 

جميع الحقوق محفوظة © المكتب الإسلامي للطباعة والنشر 1423-1427هـ

ترتيب المكتب الإسلامي للطباعة والنشر في رتب